Jan 25, 2013

بلاك بلوك Black bloc

بلاك بلوك
Black bloc




- تكتيك يتم اتباعه في المظاهرات السلمية أو العنيفة، حيث يرتدي المحتجون ملابس وأوشحة وأقنعة سوداء بهدف إخفاء شخصية المحتجين.
- طبيعة هذه الملابس تجعل المحتجين يبدون ككتلة واحدة كبيرة تساعد على تحفيز الناس على المشاركة.
- تتضمن بعض التكتيكات المتبعة أعمالاً عنيفاً مثل التخريب وعمليات قتال الشوارع ومحاولة تهريب المحتجزين من أيدي الشرطة.
- بداية ظهور هذه المجموعات بدأت في الثمانينيات في أوروبا خلال المظاهرات المناهضة للقوانين المحرمة لإجهاض والمناهضة للطاقة النووية، وبخاصة في ألمانيا.
- انتشرت هذه الحركة بعد ذلك إلى الولايات المتحدة وبريطانيا.
- جذبت هذه الحركة أنظار الإعلام العالمي مع قمة منظمة التجارة العالمية عام 1999م بواشنطن، عندما قامت هذه الحركة بتدمير عدد من المحال الشهيرة مثل ستاربكس وأولدنافي.
- كانت هذه الحركة مسئولة عن أحداث الشغب الكبيرة التي انتشرت في العاصمة البريطانية لندن عام 2011م.
- بدأت هذه الحركة تظهر في مصر مع مظاهرات إحياء الذكرى الثانية للثورة، وسط عدد من الأعمال العدائية التي قامت بها مثل قطع الطرق واقتحام المحاكم والاشتباك مع الشرطة.

وقد أثبتت فشلها الكبير في أوروبا وسائر الدول بسبب سهولة تعامل الشرطة معهم، حيث ان التلثيم وحجب الشخصية يساعد عناصر أمنية من التوغل وسطهم بل واتخاذ موقف القيادة أثناء المظاهرات دون ملاحظة، وقد قامت قوات الشرطة في أكثر من مرة بتفكيك البلاك بلوك بفضل ذلك عن طريق الاندساس وتغيير الوجهات وتوجيههم لكمائن للقبض على كبار عناصرهم ومحاكمتهم.

Jan 21, 2013

رفع أسعار كروت فودافون


‎"القومى لتنظيم الاتصالات": لم نرفع تكلفة المكالمات والتجار يتلاعبون بأسعار الكروت

قال الدكتور عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن شركات المحمول لم ترفع أسعار تكلفة المكالمات بكروت الشحن، موضحا أن شركة فودافون مصر قامت بعمل عرض ترويجى لكافة المشتركين تتيح فيه زيادة فى قيمة الرصيد تساوى 100% من قيمة الكارت الواحد بعرض "الكارت كرتين" مقابل زيادة فى قيمة الكارت 15%.

وأوضح بدوى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن عرض فودافون لا يوجد به تكلفة إضافية بأسعار المكالمات، مشددا أيضا على أن أسعار اتصالات وموبينيل لم تتحرك.

وقال بدوى، إن بعض التجار استغلوا هذا العرض وتلاعبوا بأسعار الكروت لكافة المشغلين، وإنه يجب التصدى لهم بكل حسم بالتعاون مع مشغلى الخدمة الثلاث، وجهاز حماية المستهلك، لافتا إلى أنه قد خاطب الأخير حول هذا الأمر.

Jan 15, 2013

كالكالا

التعليق
إنما الأمم الأخلاق ما بقيت.. فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا
زوال الكيان مرهون بتمسكنا بديننا.. و هم إلى زوال بسبب بعدهم عن الأخلاق. الخبر التالي يمثل سلسلة في الانحطاط الأخلاقي التي وصل إليها أعداؤنا


نص الخبر نقلاً عن العربية

مشاهد إباحية تقتحم الدعاية السياسية بالانتخابات الإسرائيلية
في محاولة أحد الأحزاب السياسية الإسرائيلية للفت نظر الناخبين

اعتمد أحد الأحزاب السياسية التي تخوض الانتخابات للكنيست الـ19 في إسرائيل، والتي ستجري يوم 22 يناير/كانون الثاني الجاري، بث دعايات انتخابية ذات طابع إباحي وصل حد تعري إحدى المشاركات بصورة تامة تقريباً، بذريعة أنه لا طريقة أخرى للفت نظر الناخبين وإيصال الرسالة إليهم، بحسب القائمين على الحزب، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في إسرائيل.

ويصر حزب "كالكالا" الذي يعرّف نفسه بأنه حزب اقتصادي على صحة اختياره لدعايته الانتخابية في ظل استباحة الحكومة للاقتصاد وقيامها بتعرية الناس اقتصادياً، وفق ما تمت كتابته على جسد الفتاة التي تظهر في الدعاية التلفزيونية: "الدولة تقوم بتعريتنا، فهل كان يجب أن نصل إلى مثل هذا الوضع لكي تصغوا لنا؟ نحن حزب سيهتم بألا تقوم الدولة بتعريتكم".
وعلى ضوء الانتقادات اللاذعة، التي لقيتها هذه الدعاية من جهات عديدة، على رأسها منظمات نسائية اعتبرتها متاجرة بجسد المرأة واستغلالاً سافراً له، تم إلغاء الدعاية وعدم بثها مجدداً في القنوات التلفزيونية، لكن الحزب لم يبتعد كثيراً في دعايته التالية التي أظهرت الفتاة تتصرف بشهوانية أيضاً في مشاهد مختلفة، ما يعني ضرب الانتقادات عرض الحائط والاستمرار في نفس النهج الإباحي في مخاطبة الناخب الإسرائيلي.

ويقوم مؤسسو الحزب من خلال توجهاتهم للجمهور وحديثهم مع وسائل الإعلام الإسرائيلية، ومن خلال صفحتهم على "فيسبوك" بتبرير اختيارهم هذا بقولهم: "إننا نريد أن يتم الإصغاء لنا، وللأسف في واقعنا اليوم لن يستمع أحد إلينا إذا لم نتعمد الاستفزاز. لدينا طرح جدي ومهم للقضايا الاقتصادية، لكن ليس هناك من يسمعنا ولا من يمنحنا منصة لإيصال رسالتنا، ولذلك لا مناص من اتباع طريقة يمكنها أن تثير ضجة كبيرة".

وترى الممثلة التي أدت الأدوار في دعايات الحزب أن "الناس أحبونا ووصلنا إليهم. من دون دعاية استفزازية لا يمكن أن يصل صوت الأحزاب الصغيرة في إسرائيل".

أما رئيسة الحزب، يوليا شمالوف، فأعربت عن استهجانها للانتقادات التي وجهتها المنظمات النسائية للدعاية قائلة: "أنا لا أفهم حساسية هذه المنظمات من الدعاية التي لا تستهدف النساء، ولكنها تبث رسالة واضحة بأن العبء الاقتصادي يعمل على تعرية مواطني الدولة، وبدل الصراخ والاهتمام بالقشور أنصح هذه المنظمات بالعمل من أجل المساواة بين الجنسين".

Jan 14, 2013

Jan 13, 2013

قرية باب الشمس


قرية «باب الشمس» بداية انتفاضة ثالثة


بدأت مؤشرات التصادم بين الفلسطينيين و"إسرائيل" في التصاعد، مع تخوف من قرب اندلاع الانتفاضة الثالثة في الضفة الغربية، بسبب السياسات الاستيطانية التي تمارسها إسرائيل، حيث بدأت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح أمس، في محاصرة المداخل المؤدية إلى قرية باب الشمس التي أقامها نشطاء المقاومة الشعبية في الضفة الغربية المحتلة على قطعة أرض شرق القدس، على أراضي ما يسمى منطقة «إي 1»، التي أعلن الاحتلال قبل شهور عن نيته إقامة 3000 وحدة استيطانية عليها.

وأبلغت الشرطة الإسرائيلية عشرات الفلسطينيين الذين نصبوا خيماً بإخلاء المكان، وقالت إنه إذا لم ينفذوا الأمر، فإنها تنوي إجلاءهم في غضون فترة وجيزة.

غير أن محامين فلسطينيين رفعوا التماساً إلى المحكمة العليا الإسرائيلية لمنع تنفيذ الأمر، وهدّد الفلسطينيون في الموقع بأنهم سيقاومون سلمياً أي محاولة لإخلائهم بالقوة.

وقال منسق لجنة مقاومة الاستيطان إن الشرطة الإسرائيلية حاصرت المنطقة، وهدّدت باقتحامها بعد أن أعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.

واللافت أن موقع يديعوت أحرونوت أطلق اسم مستوطنين على الفلسطينيين الذين أعلنوا إقامة قرية باب الشمس.

واسم القرية مستوحى من رواية باب الشمس للكاتب اللبناني إلياس خوري وهي رواية تحكي تاريخ فلسطين ونكبتها، من خلال قصة حب بين بطل فلسطيني يذهب للمقاومة، بينما تظل زوجته متمسكة بالبقاء في قريتها بالجليل.

في المقابل، أكد النشطاء الفلسطينيون عزمهم التصدي لجيش الاحتلال وعدم التنازل عن قريتهم الجديدة، موضحين أن «باب الشمس» قد تكون بداية انتفاضة ثالثة ضد الاحتلال الإسرائيلي. وقال علاء أبورحمة الناشط الفلسطيني وأحد أصحاب فكرة إقامة القرية، إن «باب الشمس» ستكون نواة لقرى أخرى لمواجهة سرطان الاستيطان الذي يلتهم الأراضي الفلسطينية، فيما لم يستبعد إقامة قرية «باب الشمس 1» و«باب الشمس 2»، وأضاف أن العام الحالي سيكون عام المبادرة والمواجهة الفعلية على الأرض لمخططات الاحتلال للاستيلاء على الأرض الفلسطينية.


السلطة تؤيد التحرك

وعن موقف السلطة من «باب الشمس» كشف أبورحمة عن تلقي الناشطين اتصالات من مسؤولين رسميين في السلطة يؤيدون المبادرة ويطالبون بالمزيد من الدفاع عن الأرض المحتلة، معربين عن استعداهم لزيارتهم والتضامن معهم.

وتابع أبورحمة «قرية باب الشمس ستكون بداية لانتفاضة شعبية في مواجه الاحتلال من خلال خطوات شبيهة، وهي عمل فلسطيني منظم، وهناك مجموعة نشطاء ممن يملكون الخبرة في مواجهة الاستيطان انضموا إلينا».

وعن أعداد المتضامنين، قال «بدأنا بألف متضامن، ولكن مع البرد القارس تراجع العدد إلى 500 ليلاً، وفى الصباح ترتفع أعدادهم».


مبادرة خلّاقة وشرعية

من جهتها، وصفت عضوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي إنشاء قرية باب الشمس بـ «المبادرة الخلاّقة والشرعية، وأداة سلمية لحماية الأرض الفلسطينية من المخططات الاستعمارية الإسرائيلية»، ودعت المجتمع الدولي إلى دعم هذه المبادرات التي تعكس المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطينيي، وبتوفير الحماية للمواطنين الذين يتعرضون للتهديدات.


أولمرت يحذر

في غضون ذلك، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أيهود أولمرت ضرورة أن تحتل القضية الفلسطينية صدارة اهتمامات الناخبين الإسرائيليين. وحذَّر من أن عدم استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين من شأنه أن يؤدي إلى انفجار الأوضاع في الضفة الغربية، مضيفاً أن هذا الأمر سيضع إسرائيل في عزلة دولية صعبة.

من ناحيتها، اعتبرت صحيفة فايننشال تايمز أن تقدم «البيت اليهودي» في سباق الانتخابات الإسرائيلية بمنزلة مؤشر على توجه الكنيست وربما الحكومة المقبلة صوب مزيد من اليمين، ما يعني ارتفاع مؤشرات التصادم مع الفلسطينيين في المستقبل القريب.

العهد العثماني



في العهد العثماني كان على أبواب المنازل مطرقتين، إحداهما صغيرة والأخرى كبيرة.
فعندما يُطرق الباب بالصغيرة يُفهم أن الذي يطرُق الباب "امرأة" فكانت تذهب سيدة البيت وتفتح الباب. وعندما يُطرق بالكبيرة يفهم أن بالباب "رجل" فيذهب رجل البيت ويفتح الباب.و كان يوضع على باب المنزل الذي فيه مريض 
باقة ورد حمرا ءليعلم المارة و الباعة و المتجلون بوجود مريض في هذا المنزل فلا يصدرون اصوات عالية

يوم كنا امة عظيمة

تومي مولر

فى اجرأ حديث للخبير السياسي الالماني تومي مولر 



سالته المذيعة : ما رايك بازمة المعارضة المصرية 
مولر : اري ان مشاكل المعارضة المصرية سهلة الحل
المذيعة : وكيف ذلك؟؟ 
مولر : مشاكل جبهة الانقاذ لايحلها سوي شخصين 
المذيعة : ومن هم في نظرك 
مولر : نجار وطبيب علاج طبيعي 
المذيعة متعجبة مع ضحكه استغراب 
رد مولر : ياعزيزتي
النجار ليصنع كرسي طبق الاصل من كرسي الرئاسة 
وبذلك تنتهي مشكلة صباحي 
ويصنع ايضا شيزلونج مريح للبرادعي
فتكون تويتاته تنم عن سعادته 
ويصنع بار بالقرب من سرير عمرو موسى 
يشرب وينام ويفتح عينه ع البار فيشرب وينام 
وبكده يبقى مرسي انتهي من ازمة المعارضة ويتفرغ لبناء مصر 
سالته المذيعة |: ولكن ما دخل دكتور العلاج الطبيعي اذا ؟؟؟
مولر : لا ده دوره بسيط
.
.
.
لما البدوي يتضرب على قفاه يعمله مساج :)

Jan 11, 2013

رسائل دينية 2013


مسجات دينية 2013

مـا أروعـه مـن مـسـاء . .
أن يكون لك أحباء في الحياة
يبادلونـك صـدقـا ً بـصـدق . .
و دعــــاء ً بــــدعــــاء .

*******
اشتقت ُ لك ِ . . فدعوت ُ الله
سعادة ً تملأ قلبك ِ . .
و عافية ً تملأ بدنك ِ . .
و إيمانا ً يملأ صدرك ِ ..

*******
في القلب ِ شيء لا يموت . .
كجذور الأرض الممتدة في عمقها توحي بالحياة . .
سيظل أبدا ً يرافقنا . .
ذاك هو الحنين إليكم . .
أحبكم في الله .

*******

سأرسل من أريج المسك ِ عطرا ً . .
يفوح ُ إلى الأحباب ِ بكل ِ وادي . .
و أنثر ُ بين قافيتي ورودا ً . .
لأكرم من أحبهم فؤادي . .
بريد ُ الشوق ِ يخبركم بأني . .
أقدركم على رغم البعاد ِ . .

*******


كم بي من الشوق يحدوني لرؤيتكم . .
لمبسم ٍ صادق ٍ بالحب قد نطقا . .
لأخوة ٍ لم يزل قلبي يحن لهم . .
لهم فؤادي بنبض الحب ِ قد خفقا ً . .
كنا جميعا ً و حب ُ الله ِ يجمعنا . .
و الصدق رمز ٌ لنا كالنجم ِ إذ برقا . .

*******

سبحان من أضاءت الشمس بقدرته . .
و سجدت المخلوقات ُ لعظمته ِ . .
و وهبنا الحمد و الشكر على نعمته . .
و أجاب دعاء المضطرين برحمته . .
رجوته بأن يهبك ِ من هذا اليوم بهجته . .
و من السعد ِ قمته . .
و من الإيمان ِ أعلى درجته . .
و يدخلك ِ جنته . .

*******

أسأل الله أن يسمع لك ِ كل شكوى . .
و يكشف عنك ِ كل بلوى . .
و أن يتقبل منك ِ كل نجوى . .
و أن يلبسك ِ لباس التقوى . .
و يجعل الجنة لك ِ هي المأوى . .

*******

اللهم اجعلها من أحب أحبابك . .
و اكفها شر عبادك . .
و أكرمها بعطائك . .
اللهم أرح قلبها . .
و نور دربها . .
و يسر أمرها . .
و كن حبيبها و وليها . .
فهي غالية و أحبها . .

*******

أدعوا الله رب البيت العتيق . .
أن يخرجك ِ من حلق ِ الضيق . .
إلى سعة ِ الطريق . .
بفرج ٍ من عنده قريب وثيق . .
و يكشف عنك ِ كل شدة و ضيق . .
و يكفيك ِ من السوء و الأذى ما تطيق و ما لا تطيق . .

*******

أسأل الله أن يجعل في قلبك ِ صفاء . .
و يجعل ذهنك ِ في نقاء . .
و يجعل مالك في نماء . .
و يجعلك ِ من عباده الأتقياء . .
الشاكرين له في السراء . .
الصابرين له في الضراء . .
و في دين ِ الله من الأوفياء . .
  
*******

قيل لحكيم : أي الأمور خير ؟
قال : دين يشفع و مال ينفع و أخ يسأل و لا يقطع .
اللهم ثبتنا على ديننا . .
و انفعنا بمالنا . .
و أدم وصلنا . .
و لا تحرمنا من رؤية بعضنا . .
بارك الله في أيامكم و غفر لنا و لكم .

Jan 10, 2013

مشروع قناة طابا - العريش





وفد مصري يوقع عقداً لتنفيذ مشروع قناة طابا – العريش

المشروع يهدف لإنشاء ميناءين عملاقين بطابا والعريش و إنشاء مدن سكنية وصناعية وسياحية تستوعب الملايين من سكان مصر ويوفر ملايين فرص العمل ويحول سيناء إلي مركز نقل وتجارة عالمي.

مشـــــــروع قنــــــاة طــــــــابــــا - العـــــــريـــش :

العائد الاقتصادى للمرحلة الاولى من المشروع بناءاً على الدراسة المقدمة من شركة اسكوم اكبر شركة للصناعات التعدينية بالشرق الاوسط.. بلغ 216 مليار جنيه بعد تغطية التكلفة..

الموقف العسكرى المصري من مشروع قناة طابا العريش :

1) ان هذه القناة يمثل مانعا مائيا عملاقا يرتكز عليه خط الدفاع الاول عن مصر بعرض 500 - 1000متر ، وعمق يصل الى 250قدم ، وبذلك يؤدى ذلك الى نقل هذا الخط من منطقة المضايق القريبة من قناة السويس (ممرى متلا - الجدى) الى منطقة الحدود المصرية الاسرائيلية بالمنطقة ( جـ ) وبعمق يصل الى 170كم شرق قناة السويس .
2) حرمان اسرائيل من استخدام قواتها المدرعة والمشاة الميكانيكية كقوة ضاربة رئيسية للقوات البرية والقيام بالمعارك التصادمية وعمليات الالتفاف والتطويق .
3) القضاء على عمليات العبور الغير شرعى سطحيا او من خلال الأنفاق بين قطاع غزة ومصر .
4) الحد من القدرات القتاليه للقوات الاسرائيلية لنقل المعركة من داخل حدودها

ثلوج القدس 2013

تساقط الثلوج الصخرة 386735_191004917713071_1736737608_n.jpg

تساقط الثلوج الصخرة hol.gif



فيديو انفجار تل أبيب


الخميس 10/01/2013





القدس - فرانس برس

انفجرت سيارة في تل أبيب بعيد ظهر اليوم الخميس، قرب وزارة الدفاع الإسرائيلية، كما أعلن متحدث باسم الشرطة أن "القضية إجرامية"، بحسب العناصر الأولى للتحقيق، وفقاً لوكالة فرانس برس.

وقال ميكي روزنفلد، المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، إن "سيارة انفجرت في تل أبيب، وإنها قضية إجرامية على ما يبدو، وتصفية حسابات".

وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة أشارت من جهتها إلى "إصابة بعض الأشخاص بجروح طفيفة".

=-=-=



وظائف سامسونج مصر

وظائف خالية


لمصنع سامسونج الجديد بمدينة بنى سويف


مطلوب جميع التخصصات و المؤهلات 
تعلن شركة " سامسونج الكترونيكس - مصر "
بمناسبة انشاء مصنعها الجديد بمدينة بنى سويف

عن احتياجها لكافة المؤهلات و التخصصات من الجنسين للعمل بالمصنع
برجاء من يهمه الامر ارسال السيرة الذاتية الى الايميل التالى
iran.lee@samsung.com
samsung.recruit@yahoo.com

للاستعلام : شركة سامسونج اليكترونيكس مصر
برج زهرة المعادى
كورنيش النيل - المعادى
القاهرة

:: هيام ::


  1. شغلت مريم أوزرلي أو "السلطانة هُيام"، 29 عاماً، بطلة المسلسل التركي الشهير "حريم السلطان"، الناس بطلّتها وشخصيتها وحبّ السلطان لها. فمن هي هذه الممثلة صاحبة التأثير القوي، كيف تهتم بجمالها وكيف تعتني بنفسها خارج إطار القصور؟
     مريم من مواليد برج الأسد، ولدت في 12 أغسطس 1983 في مدينة هامبورغ الألمانية، من أب تركي وأم ألمانية وتتقن إلى جانب الألمانية والتركية اللغة الإنجليزية أيضاً.
    تتمتع بشكل متناسق، فطولها 173 سم، إلى جانب جمال الوجه، مع عينين زرقاوين وشعر ناري اللون، واستطاعت بسرعة قياسية أن تنال لقب "معشوقة الجماهير" من خلال عملها الدرامي الأول في تركيا إلى جانب السلطان سليمان، متحدية كل الانتقادات التي تعرض لها المسلسل من ناحية المصداقية التاريخية وجرأة دور هُيام بشكل خاص.


  2. الهُيَامُ - هُيَامُ :
    الهُيَامُ : الهَيام .
    و الهُيَامُ أَشدُّ العطش .
    و الهُيَامُ داء يُصب الإِبلَ فتهيم في الأَرض لا ترعى .
    و الهُيَامُ الجُنون من العشق .
  3. الهَيَامُ - هَيَامُ :
    الهَيَامُ من الرَّمل : ما كان تُرَابًا دُقاقًا يابسًا لا تستطيع أَن تُمسِكَ به لدِقَّة ذَرّاته . والجمع : هِيمٌ .
  4. هيام :

    - تراب دقيق يابس لا يتماسك بل يسقط من اليد للينه ودقة ذراته ، جمع : هيم وهيم
  5. هيام :

    1 - مصدر هام .
    2 - حب شديد .
  6. هيام :

    1 - هيام : جنون من شدة الحب .
    2 - هيام : أشد العطش .
    3 - هيام : داء يصيب الجمال من شدة العطش .
  7. هيمان - ج ، هيام وهيمى ، - مؤ ، هيمى:

    1 - هيمان : عطشان كثيرا .
    2 - هيمان : محب شديد الحب .
  8. هيام هُيَامٌ :
    [ هـ ي م ].
    1 ." كَانَ هُيَامُهُ شَدِيداً بِهَا " : الْجُنُونُ مِنْ فَرْطِ الْعِشْقِ وَالْحُبِّ .
    2 ." اِشْتَدَّ بِهِ الْهُيَامُ " : أَشَدُّ الْعَطَشِ .
  9. هيام هِيَامٌ :
    [ هـ ي م ]. ( مصدر هَامَ ).
    1 ." كَانَ هِيَامُهُ شَدِيداً " : عَطَشُهُ .
    2 ." اِشْتَدَّ هِيَامُهُ بِهَا " : شَغَفُهُ ، أَيْ شِدَّةُ الْحُبِّ .
  10. هِيام :
    مصدر هامَ 2 / هامَ بـ .
  11. هَيام :
    جمع هِيَم : رمل لا تستطيع أن تمسك به لدقّة ذرّاته .
  12. هُيام هِيام :
    1 - مصدر هامَ 2 / هامَ بـ .
    2 - داء يصيب الإبلَ من شدَّة العطش فتهيم في الأرض لا ترعى .
  13. هَيام :
    اسم علم مؤنث عربي ،
    معناه : ما لا يتماسك من الرمل .
  14. هُيام :
    اسم علم مؤنث عربي . وهو من الأسماء التي اختاروها خفيفة النطق ، من دون أن ينظروا إلى معانيه ، من ذلك : داء يصيب الإبل فيكسبها العطش . ولعلهم أرادوا : أشدَّ العطش ، جنون العشق ، حُمَّى الجمال . والعامة تخلط بين الأسماء الثلاثة بضم وفتح وكسر للهاء .
  15. هِيام :
    اسم علم مؤنث عربي ،
    معناه : العطش الشديد ، الحب ، التائهة في طريقها .

Jan 9, 2013

أمطار غزة 2013






أكد نائب مدير عام التربة والرأي المهندس نزار الوحيدي أن كمية الأمطار في كافة محافظات قطاع غزة الأكثر هطولاً لمدة عشر سنوات، متوقعًا أن يكون موسم الأمطار للعام الحالي الأفضل، وأن يكون موسم خير.

وأوضح الوحيدي أن إجمالي الأمطار التي سقطت القطاع منذ بداية الموسم بلغت 200ملم، مبينًا أن المعدل السنوي بلغ حتى اللحظة 55% خلال هذا العام و"النسبة مرشحة للزيادة في الأيام المقبلة".

وذكر أن المناطق الجنوبية احتلت المرتبة الأولى في كمية سقوط الأمطار، مضيفًا "بلغت نسبة هطول الأمطار بمنطقة خزاعة ورفح 50 ملم تليها خان يونس ب4ملم بينما تراوحت كميات الهطول في باقي أرجاء مدينة غزة من 12-27ملم".

وأكد أن متوسط هطول الأمطار على قطاع غزة الليلة الماضية بلغ 26 ملم، مشيرًا إلى أن هذا العام هو الأعلى مقارنة بالأعوام العشر السابقة حيث بلغت أيام الهطول 21 يوم وتساقطت كمية 60مليون م3 وصل الخزان الجوفي ما نسبة 15 مليون م3.

ويمتد موسم الأمطار في القطاع من منتصف شهر أكتوبر حتى شهر مارس، إلا أن الكثافة الفعلية للأمطار تكون خلال شهري ديسمبر ويناير.


ميسون السويدان

ميسون السويدان














غردت بتدويناتها القصيرة خارج السرب المعتاد في الخليج العربي، فهي لا ترى وجوداً لله في مكة المكرمة، إنها الشاعرة الكويتية ميسون السويدان، ابنة الداعية الإسلامي الدكتور طارق سويدان، التي أثارت تدويناتها على «تويتر» ردود أفعال واسعة لدى متابعيها.


كتبت «ميسون» في الأيام الماضية، عن ذهابها إلى مكة المكرمة للبحث عن الله، لكنها لم تجده، وسرعان ما تلقت تعليقات غاضبة دفعتها لمحو تلك التغريدة القصيرة.


«ميسون» التي تقيم منذ سنوات في منطقة الزمالك بمصر، تكتب عنها: «عودة إلى مصر.. حيث المسلمون والمسيحيون أحباب.. حيث الناس تعبّر عما في قلوبها بلا خوف أو نفاق.. حيث يُدَلّ التائه.. ولا يُكفَّر من يبحث عن الله»، في إشارة منها لما تعرضت له جراء حديثها حول البحث عن الله في مكة.


وردت «ميسون» على من اتهموها بالكفر والزندقة عبر «تويتر»، قائلة: «اتقوا الله هل جننتم؟ هل بعثكم الله لتخرجوا الناس من دينه؟ أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله، شهادة على من يدّعي زندقتي يوم القيامة».


تغريدة «ميسون» التي حذفتها وأشارت فيها إلى أن الله يتواجد بقلبها، تابعتها بتدوينة قصيرة تقول: «لا والله ثم والله لن أتوب أو أستغفر ربي من كلمة خرجت من أعماق إيماني، هل يُقال (تُبْ) للذي يصيح: سبحانك مكانك القلب وحده! بل أنتم توبوا عن جهلكم».


دافعت «ميسون» عن موقفها الإيماني بشن هجوم على من كفروها، بقولها: «أتظنونني سأسكت عنكم يا مكفّرون؟ لا والله لن أسكت.. لم أتمسّك بديني كل هذه السنين في الغرب حتى يأتي (المسلمون) ليسلبوني إياه».


وتنظم الشاعرة الكويتية «ميسون» صالونًا أدبيًا في مصر بعنوان «صالون ميس الأدبي»، يؤمّه النخبة من شعراء مصر والوطن العربى يتقدمهم الشاعران أحمد عبد المعطي حجازي، ومحمد محمد الشهاوي.


تابعت «ميسون» في تدويناتها: «لقد عدنا والله إلى الجاهلية، أنتم تعذّبون المسلمين بالشتم حتى تخرجوهم من دينهم.. وأنا والله لن أخرج من دين الله ولو كره المكفرون، هذا الدين الذي تدافعون عنه ليس بديني هذا صحيح، أنا ديني الإسلام والرحمة وأنتم دينكم التكفير والنَّقمة».


وأضافت «ميسون»: «لم أذهب إلى مكة لأرى من يدَّعي أنَّه يمثِّل الدين، يضرب أرجل النساء بالعصا ويهشّهن كالغنم، أنا لست بعيراً بيد راعٍ أنا إنسانة جاءت لتلقى ربها، ولم أذهب إلى مكة كي أرى متاجر إسرائيل على بُعد خطوات من بيت الله الحرام».


وأشارت في تغريداتها القصيرة لحال الفقراء في مكة، قائلة: «لم أذهب إلى مكة لأرى آلاف الفقراء المساكين يقفون بين يدي الله بأثوابهم البالية، فيجبرهم الإمام على أن يدعوا للملوك والسلاطين الذين لا يصلّون أصلاً».


ثم حسمت الأمر بقولها: «لم أذهب إلى مكة ليبكي قلبي ما فعلتموه بهذه المدينة الطاهرة بالمسجد الحرام، ذهبت إليها بحثاً عن الله، فلم أجدْه عندكم.. نعم، ما وجدته إلا بقلبي».


وزادت «ميسون» في توبيخ من هاجموها بالكفر والزندقة، قائلة: «إن لم يسعنا الإسلام جميعاً فاذهبوا أنتم، وأنا هنا في رحاب الله باقية، مسلمة أنا لن أتخلّى عن ديني ولو قاتلتموني عليه بالسلاح، أنتم قتلتم الحلّاج.. أنتم قتلتم الروحانية في مكة.. أنتم قتلتم الله في قلوب الناس.. أنتم شوّهتم دين الله ألا شاهت وجوهكم».



وعن عقيدتها قالت: «تسألونني عن عقيدتي، اسألوا شيخ الأزهر أحمد الطيب عنها، فهو شيخي الذي درسني العقيدة والمنطق، يعتبرني ابنته، ديني من دينه والسلام على من اتبع الهدى».





الداعية الإسلامي طارق السويدان، والد الشاعرة «ميسون»، والمعروف عنه التأييد لتيارات الإسلام السياسي، ونقده لأوضاع الحكام في الخليج العربي، لدرجة منعه من دخول الإمارات بسبب آرائه حيث قال:«مازالت الإمارات تتعسف في اعتقال الدعاة بلا محاكمات ولا حتى توجيه تهمة أو السماح بالمحامين، ولا مراعاة لحقوق إنسان أو حرمة رمضان»، دافع عن ابنته بقوله في «تويتر»: «ميسون اعتكفت الأسبوع الماضي في الحرم، ووجدت روحانية عالية واستنكرت على الناس في الحرم وشوارع مكة عبادتهم الجافة».


واعتبر «السويدان» في دفاعه عن «ميسون» أنها شاعرة ويجب ألا يساء فهم ما تعبر عنه، قائلا: «الذين يتعاملون مع كلام الشعراء بحرفيته يقيدونهم ويظلمونهم، فالشعر بلاغة وتلاعب بالألفاظ وليس حديث عقيدة أو فقه».


ونعود إلى «ميسون» في رحلة بحثها عن الله قائلة في ختام تغريداتها القصيرة: «يُسائلُني: ما أنتِ؟ مِن أيِّ مذهبٍ؟.. معي أم مع الأعداء؟ أرجوكِ حدِّدِي.. فقلتُ: لِأهلِ الحبِّ كالفقهِ مذهبٌ.. ويجمعُنا في الليلِ نورُ مُحمَّدِ».


«ميسون» المُحبة لمصر، كما تصف نفسها، درست في جامعة الأزهر، وتتلمذت على يد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والشيخ الشهيد عماد عفت، وشاركت في العديد من المظاهرات ضد حكم المجلس العسكري، وضد ترشح الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الخاسر في انتخابات الرئاسة.


وشاركت الشاعرة الكويتية أيضا في مظاهرات السفارة الإسرئيلية، اعتراضا على مقتل جنود مصريين على الحدود، وشاركت في مظاهرات شارع محمد محمود، التي شهدت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة، وأسفرت عن مصرع 41 متظاهرا بالإضافة إلى آلاف المصابين.

إعلان كوكاكولا اتجنن


صور مضحكة - عكاشة







البرنامج - باسم يوسف


جبهة الانقاذ - مصر

جنسية البرادعي الحقيقية


بعد الاثبات اللي بالصور ما حد يسأل عن جنسية البرادعي الأصلية!!
^___^

شعر البرادعي



مع الاحترام للدكتور محمد البرادعي :)


من تراث الادب النمساوي : للامير برادعاون مناغشاً حبيبته انجلينا الجميلة 

حبيبي سابني وقالي حبك مالوهش عوزا 

وكل ما اشوفه نفسي اقرب منها و اخد بوذا 
...
قالتلي نصاب وبكاش وعاوز تلعب في البلوزه

احنا نمسا اللي فات لان حبك مكنش ليا 

ده حبك كان لبوذا .. لبوذا .. لبوذا



Jan 8, 2013

نكت: لو ده جنان!!




بمناسبه اعلان كوكاكولا الجاااااااااااااااااامد بتاع لو_ده_جنان_إتجن




ابعت رسالة لأي رقم عشوائي قوله "أنا خبيت الجثة خلاص" 




لو_ده_جنان_إتجنن خلف توأم و سميهم سابق ولاحق 


لو_ده_جنان_إتجنن وقف ظابط وقوله هات بطاقتك !! 


لو_ده_جنان_إتجنن اركب تاكسى و اعمل بتتكلم ف التيليفون و قول 


"لا والله انا معيش حتى فلوس احاسب التاكسى و ربنا يستر هيحصل ايه" :\ 


لو_ده_جنان_إتجنن اتصل برقم عشوائي وقت أذان الفجر و قول ما حد يرد قول له: 


احنا بنصحيك عشان تصلي الفجر و دي خدمة جديدة من المصرية للإتصالات! O.o 



لو_ده_جنان_إتجنن كلم واحد صاحبك الفجر وصوت في الموبايل وقوله الحقني واقفل السكة ولم يكلمك قله " ملتو دلوقتي بقى بالجبنه " :P :P :P 



لو_ده_جنان_إتجن 


اركب المترو و اعمل نفسك بتتكلم في التليفون و قول بصوت عالي 


"ايوا يا محمد,انت قولتلي اشغل القنبلة في المترو امتى؟ دلوقتي؟ " 


لو_ده_جنان_إتجنن اعمل نفسك اخرس 
وخلي حد يوصفلك عنوان في ورقة وانت ماشي قوله شكرا D: 


Jan 7, 2013

ما معنى كلمة قوقل Google؟


مؤسسو جوجل في الأساس خبراء في علم الرياضيات وكلمة جوجل مشتقة في الأساس من هذا العلم وما لا يعرفه الكثيرون أن الهجاء الصحيح لكلمة جوجل هو googol وهو يعني واحد و مائة صفر بجواره وهو رقم رياضي كبير جدا يعني بلايين البلايين وكان الهدف من وراء 
هذه التسمية هو توضيح مدي غزارة المعلومات بالعالم وأيضا توضيح أن فهرسة هذه المعلومات تتطلب مئات السنين .

نكت محششين




مرة واحد عم تمدحو زوجته انت شجاع وبطل قالها انا شهيد بمعركة الكرامة

---------

مرة واحد قاعد يتفرج مباراة ريال مدريد ..سمع المذيع يقول فاول لصالح رونالدو**قال : تصدقون توني أدري ان اسمه الاول صالح

---------

مرة واحد محشش طلبوا منه اثبات ملكية البيت … جاب صورته وهو بيشطف الحوش

----------
استاذ انجليزي قال لصعيدي ضع كلمة dog في جملة مفيدة قال الصعيدي dog يا مزيكا

----------

في واحد محشش وقع في خلاط الأسمنت طلع منه
قال يخرب بيت الملاهي

----------

محشش متردد يقطع الشارع راح قطعه فدعسته سيارة فقال: وشرفي كنت عارف

----------
واحد محشش جاي على باله يتمسخر , اشترى لامه عصفورين ! واحد قاعد يغرد والثاني ساكت.. سالته امه ليش الثاني ساكت؟؟

قالها هذاالملحن


كاميرا خفية مرعبة!!


أجمل هدف كرة قدم


شرب الخمر!!

من أروع القصص التي قرأتها وتستحق النشر

شابين من المدينة المنورة ذهبا الي تركيا من أجل أخذ راحتهم بشرب الخمر هناك ...
فلما وصلوا إسطنبول ، أشتروا الخمر وركبا التاكسي ثم ذهبا الي قرية ريفية وسكنا في فندق هناك حتي لا يراهم أحد ، واثناء تسجيل أوراقهم في الإستقبال ، سألهم الموظف من أين أنتم ؟! فقال أحدهم : من المدينة المنورة ..
ففرح موظف الاستقبال وأعطاهم جناح بدل الغرفة إكراما للنبي الكريم ومن حبه لاهل المدينة .. :') 

فسعدا الشابين وسهرا طول الليل يشربا الخمر فسكر أحدهما والثاني نصف سكرة وناما .. ثم تفاجأ بمن يطرق بابهما الساعة الرابعة والنصف فجراً ، فأستقيظ أحدهما وفتح الباب وهو بنصف عين ، وإذا بموظف الإستقبال يقول له : إن إمام مسجدنا رفض أن يصلي الفجر لما علم إنكما من المدينة المنورة وأنتم هنا .. !

فنحن ننتظركم بالمسجد تحت .. فصدم الشاب بالخبر وأيقظ صاحبه سريعاً وقال له : هل تحفظ شيء من القرأن ؟
فرد عليه أنه لا يمكن أن يصلي إماماً وجلسا يفكران كيف يخرجان من المأزق ، وإذا بالباب يُطَرق مرة أخرى ، ويقول لهما الموظف نحن ننتظركم بالمسجد بسرعة قبل بزوغ الفجر ، يقول صاحبنا : فدخلا في الحمام وأغتسلا ثم نزلا إلى المسجد وإذا به ممتلىء وكأنه صلاة جمعة ، وكانوا يسلمون عليهما فتقدم أحدهما للصلاة فلما كبر وقال :
الحمد لله رب العالمين .. بكى أهل المسجد وهم يتذكرون مسجد رسول الله ، يقول صاحبنا .. فبكيت معهم وقرأت الفاتحة والإخلاص في الركعتين وأنا لا أحفظ غيرها ، وبعد الصلاة أنكب المصلين يسلمون علي ..
فكان هذا الموقف سبب في هداية هذين الشابين والأن هذا الشاب داعية مميز ...

" أحياناً يهيء ربي لك أمراً يكون سببا في هدايتك " 
حينما وصل النبي إلى سدره المنتهي وأوحي إليه ربه يامحمد أرفع رأسك وسل تٌعط
قال يارب أنك عذبت قوما بالخسف وقوما بالمسخ فماذا انت فاعل بإمتي قال الله تعالى
( أنزل عليهم رحمتي .. وأبدل سيئاتهم حسنات .. ومن دعاني أجبته .. ومن سألني أعطيته ..ومن توكل علي كفيته .. وأستر على العصاه منهم في الدنيا .. وأشفعك فيهم في الأخره .. ولولا أن الحبيب يحب معاتبه حبيبه لما حاسبتهم يا محمد إذا كنت أنا الرحيم وأنت الشفيع .. فكيف تضيع أمتك بين الرحيم والشفيع ) سبحانك يارب ما أعظمك وماأرحمك

تستحق النشر ... لا تدعوها تقف عندكم .. جزاكم الله خيراً

Jan 6, 2013

قيمزر Gamezer

بوابة ألعاب على شبكة الإنترنت.تقدم ألعاب مجانية في مجال تقنية فلاش






أهم الألعاب المقدمة في الموقع:



البلياردو : وهي الأكثر شعبية، ويستخدمه أكثر من 80% من مستخدمين غيمزر

المصارع :هي محاكاة للمصارعة

الشطرنج :هي أحد أهم الألعاب في غميزر

لعبة الداما :وهي آخر لعبة مضافة


http://www.gamezer.com/