Apr 7, 2020

كورونا والعمل أفضل النصائح لتجربة عمل فعالة من المنزل

كورونا والعمل تجربة جديدة وتحدي نخضع له أنا وأنت وجميع العاملين في كل المجالات لإثبات إمكانيتا على العمل من المنزل؛ فمنذ انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19” وجميع الشركات الكبيرة والصغيرة تتطالب موظفيها بالعمل عند بعد؛ ومن هنا انقلبت الأمور رأسا على عقب ولم يستطع العديد منهم النجاح بهذه التجربة ولذا أردنا من خلال هذا المقال أن نقدم لك مجموعة من النصائح من وناسة اونلاين لنجعل منزلك مكانًا أفضل للعمل ونُساعدك للعمل بكل كفاءة وانتاجية.


أفضل النصائح لتجربة عمل ناجحة من المنزل في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19”

  • استيقظ مبكرًا واعمل صباحًا: حافظ على نمط الاستيقاظ المُبكر والعمل بالصباح وإبدا يومك كما اعتدت عند الخروج للعمل؛ حضر كوب قهوتك واترك الأفكار تتدفع فذلك أكثر نشاطًا وانتاجية وفي نفس الوقت يمكنك من الاستمتاع بباقي يومك؛ فأنت كالجندي تكافح إلى انت تنتهي معركة كورونا والعمل عن بعد.

  • خصص مكانًا محددا للعمل وليس السرير: قد تبدو فكرة العمل من السرير فكرة مريحة ولكن هذه الفكرة ستؤدي بك إلى انخفاض الانتاجية وتسبب لك في الوقت نفسه آلام الظهر والرقبة؛ فالسرير لا يمكن أن يكون مكانًا للعمل، كل ما عليك فعله تخصيص مكانًا مناسبًا للعمل وبعيدًا عن الحياة الأسرية لتضمن انجاز أفضل في وضع الحجر الصحي المنزلي.
  •  الالتزام بآداب وقوانين العمل واللوائح النظامية: فمثلا عليك اختيار وسيلة مناسبة للجميع اذا كنت تحضر لعقد اجتماع عبر الانترنت وفي الوقت نفسه يجب تحديد وقت زمني يناسب كل أعضاء الاجتماع، وارتداء ملابس تناسب الاجتماع فليس منطقيًا ان تظهر بملابس المنزل.
  • شجع أعضاء الفريق وقم بتحفيزهم لأداء أفضل: في ظل تفشي فيروس كورونا واعراضه المخيفة ستلاحظ أن الجميع مصاب باجباط وبالتالي عليك محاولة رفع معنويات فريقك؛ وذلك بحسن التعامل معهم واعطاء الملاحظات الايجابية والحفاظ على هدوء أعصابك ومحاولة حل كل المشاكل والأخطاء بهدوء.