Jun 3, 2020

أغرب الديانات في الهند

اغرب الديانات في الهند لن تتخيل ماذا يعبد الهنود؟
أت هذه الديانة ب ٥٠٠ فرد فقط والآن يعتنقها حوالي ١.٩ ٪ من الشعب الهندي كما تصل نسبة معتنقيها في العالم ٢٣ مليون نسمة، ومن مؤسسيها شخص يسمى تانك أراد جمع كل من الديانة الإسلامية والديانة الهندوسية للحصول على هذه الديانة. والجدير بالذكر أن السيخيون موحدون بالله.

أغرب الديانات في الهند : الجينية

هي ديانة غير منتشرة في الهند مثلها مثل الديانة البوذية يعتنقها فقط حوالي ١ ٪ من الشعب الهندي، قامت هذه الديانة بسبب حدوث انقلاب على طبقة البراهما، وكذلك الطبقة البيضاء بسبب استحواذها على جميع الحقوق في الهند، وتأسست على يد زعيم الثورة وهو يسمى ميهاويرا.

أغرب الديانات في الهند : الاسلام


  • عرف الهنود الاسلام على يد الحجاج بن يوسف الثقفي عام ٧١١ ميلادي وكان وقتها قد تعرف المسلمون على الهنود من خلال الحملات التجارية التي كان ينظمها المسلمون إلى الهند،قام الحجاج بتنظيم العديد من الحملات القوية لفتح الهند مما أدي إلى دخول الكثير من الهنود الدين الاسلامي وتوقفت هذه الحملات الإسلامية ثم عادت مرة أخرى الذي جعل عدد المسلمين يصل إلى ١٢ ٪ من الشعب الهندي وبهذا يصل عدد المسلمين في ١٢٣ مليون مسلم تنقسم هذه النسبة إلى شيعة وسنة.

أغرب الديانات في الهند : المسيحية


تعتبر الديانة المسيحية ثاني أكبر ديانة في الهند وتعد اغرب الديانات في الهند والثانية من حيث عدد معتنقيها تأتي بعد الديانة الهندوسية والديانة الاسلامية، عرف الهنود الديانة المسيحية عن طريق الرسول توماس والذي أتى ليدعوا الناس لاعتناق الدين المسيحي ثم بعد ذلك اختلط المسيحيين بالهنود عن طريق الحملات التجارية، لكن التأثير الحقيقي للمسيحية ظهر في الاحتلال الإنجليزي للهند حيث زاد اختلاط المسيحيين بالعمود على أرض الواقع.
وفي هذه الأوقات يحصل المسيحيون على مكانة مرموقة في المجتمع ويعيشون في أفضل الأماكن في دولة الهند كما أنهم الاكثرثقافتنا وتعليما في المجتمع الهندي، لكن لا توجد ثقافة واحدة تشملها الديانة المسيحية في الهند حيث تتعدد الثقافات المسيحية في الهند لتشمل الهندية والسريانية والأوروبية ، يتوقف ذلك على المنطقة التي يعيش فيها المسيحيين.
تصل نسبة المسيحيين في الهند إلى حوالي ٢.٣ ٪ من الشعب الهندي تتكون من حوالي ٢٤ مليون هندي.

ترتيب الديانات في الهند

كما ذكرنا من قبل أن هناك الكثير من اغرب الديانات في الهند الكثيرة جدا فمنها السماوية والغير سماوية وفي ما يلي عرض لترتيب الديانات في الهند من حيث عدد معتنقيها بالنسبة إلى اغرب الديانات في الهند، والترتيب كالتالي:
  • الديانة الهندوسية وتأتي في المرتبة الأولى.
  • الدين الإسلام ويأتي في المرتبة الثانية.
  • الديانة المسيحية وتأتي في المرتبة الثالثة.
  • الديانة السيخية وتأتي في المرتبة الرابعة.