Jun 22, 2020

الشوكلاته الجميلة المذهلة وأشياء لا تعلمها عن الشوكلاته

أظهرت الأبحاث والدارسات حديثًا أن الأشخاص الذين يتناولون الشكولاته بشكل متكرر سجلوا نسبة عالية من تحسين المزاج والاحساس بالسعادة ؛ على عكس الأشخاص الذين لا يرغبون بها فهم بالأغلب لم يحصلوا على نفس النتيجة؛ وهذا يدل على أنها سر الإحساس بالسعادة.


حقائق غريبة عن الشوكلاته

1. الوجه المظلم من الشوكلاته

أظهرت التقارير الاستقصائية أن العاملين في قطف حبوب الكاوكا في المزراع الافريقية من العبيد؛ وعدد كبير منهم من الأطفال والغريب بالأمر أن هؤلاء لم يتذوقوا طعم المنتج النهائي أبداً.

2. السبب في اختراع المايكرويف

لاحظت العالمة إلهام بيرسي سبنر أن عبوة من الشوكلاته ساحت بجيبها وهي تعمل مع المجال المغناطيسي؛ فقام باختراع المايكرويف لأن طعمها وهي ذائبة أفضل.

3.مفيدة للأسنان

وهذا الأمر قد يصيبك بالتعجب؛ كيف أن هذه التي يحذرك الجميع منها تفيد أسنانك، لكن يحتوي الكاوكا على الحديد والكاليسوم والفسفور والبوتاسيم وفيتامين د وسي وبي 11 وهي جميعها تزيد من قوة مينا الأسنان.

4. الشوكلاته عملة متدوالة

على مر العصور نظر الشعوب في بلاد الكاوكا إلى أنه شجر مقدس يربط السماء بالأرض، بل وكانوا يقضون أيامًا طويلة يأكلون فقط أشياء مشتقة من الكاوكا، وقد استخدمو الكاوكا كعملة تدوال. فكانت مثلا 10 حباب من الكاوكا تبتاع لك أرنباً.

5. الشوكلاته والحب

كثيرا ما ارتبط الحب وهداياه بالشوكلاته؛ فهي تحتوى على هرمونات الاندورفين التي تسمى بهرمونات الفرح؛ وهو ما يشعر المرء بالسعادة والايجابية كما يشعرون حينما يقعون في الحب.

6.الحرب والشوكلاته

هل تتوقع أن اختراع اللذيذة M&Ms “ام اند امز” هو تغليف الشوكلاته بطبقة لحمايتها من الذوبان واعطائها للجنود في الحرب. هل كنت تتوقع هذه البداية المأسوية لهذه الفاخرة.

7. يأخذها رواد الفضاء معهم

هل توقعت أن هذه الالواح اللذيذ تحمل للفضاء؛ والغريب أن رواد الفضاء يقومون بالتقاط صور لأنفسهم معها في سفينة الفضاء.

تابع المزيد عبر وناسة اونلاين