Nov 12, 2020

رجيم تحدي السكر وطريقة تبدأ ب6 شهور لجسم رشيق

 رجيم تحدي السكر ؟ وهل سمعت من قبل عن رجيم يجعل حياتك صحية ويحقق لك أهدافك الخاصة بالوزن؟ لتحصل في النهاية على جسم رشيق وصحي؛ ليس ذلك فحسب بل إن هذا الرجيم سيجعلك تعتمده كنظام حياة نظرًا لمدى التحسن الهائل الذي ستلاحظه على صحتك.



يتميز رجيم تحدي السكر بأنه الحل المثالي للتخلص من كافة الالتهابات والسموم في الجسم؛ هو يُساعدك على الوصول إلى جسم رشيق في فترة زمنية قصيرة؛ ولكن يحتاج الأمر قليل من الصبر وخطة محكمة لتحدى هذا السم الأبيض ؛ وسنورد لكم في هذا المقال ملخص لستة أشهر ستتخلى فيها عن السكر طوال حياتك .

برنامج تحدي السكر من 6 شهور

ينصح العديد من الأخصائين التغذية العلاجية بتحدي السكر ويعتبرون أنه خطوة هامة لتنقية الجسم من السموم والالتهابات؛ ولكن يجب أن يتم الأمر بشكل مدروس وخطة محكم

الشهر الأول: عليك التوقف عن السكر بشكل كامل ولكن بالتدريج يعني مثلا اذا كنت تضع على كوب الشاي ملعقتين من السكر؛ حاول أن تستخدم ملعقة واحدة فقط .

الشهر الثاني: التعامل مع الزيوت المهدرجة والكربوهيدرات؛ استخدام الزيوت كزيت جوز الهند والسمنة الحيوانية بدل من النباتية.

الشهر الثالث: اتباع نظام الصيام المتقطع لتخفيف السمنة؛ حيث تعتمد على الامتناع عن تناول الطعام لساعات طويلة خلال اليوم ومثلا 8 ساعات خلال اليوم ثم 16 ساعة التالية من باقي اليوم هو ما يعرف بحمية 16:8.

الشهر الرابع: الرياضة هي الأساس؛ ابدأ أيضا بالتدريج مارس الرياضة كل يوم ولمدة قصيرة ربع ساعة مثلاً؛ وثم قم بزيادة مدة الممارسة تدريجيا حتى تكمل ساعة كاملة باليوم الواحدة.

الشهر الخامس: هو اعتماد تحدي السكر منهج حياة وليس مجرد برنامج رجيم لخسارة الوزن والحصول على جسم رشيق.

الشهر السادس: عرض لتجارب ناجحة من عدة مشتركين في تحدي السكر بهدف تشجيع الآخرين على القيام بذلك ونشر ثقافة الغذاء الصحي للحصول على حياة صحية خالية من الأمراض.

فوائد رجيم تحدي السكر

  • يُحسن البشرة ويزيد رونقها.
  • يقلل من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • يحمي أسنانك.
  • يمنح جسمك طاقة وقوة لا نهائية.
  • يخلصك من مشكلة البدانة والسمنة المفرطة.

الآن وبعد كل ما قرأته؛ ابدأ حياة صحية برجيم تحدي السكر وقل وداعًا لسم الأبيض وأهلًا بالحياة الصحية؛ حاول أن تنصح غيرك في رجيم تحدي السكر وكون فرقتك الخاصة واخلق مجتمعًا خاليًا من السموم.