Nov 12, 2020

هل تفعل هذه الأخطاء عند رش العطور؟




 طالما كانت العطور من أكثر أدوات الزينة استخدامًا من قبل كلا الرجال والنساء، ومنذ قديم الزمن استعمل الانسان أنواعًا مختلفة من الروائح من الخشب أو الأزهار البرية للتعطر، ومع تطور المصانع ظهرت مصانع العطور بشكل كبير وأصبحت رفاهية تستخدم في الاحتفالات أولاً وانتقلت لتصبح عادة اجتماعية تعبر عن اللباقة وتجذب الأحباب.

وفي هذه الفترة انتشرت مدارس مخصصة للعطور لتعلم الطلاب تركيب العطور الأصلية تبقى رائحتها دائمة ومميزة، ولكن هل تساءلت يومًا ان كنت تضع العطر بطريقة صحيحة تجعله يبقى لأطول فترة ولا تخفي خواصه المميزة؟

1- لا ترج زجاجة العطر

من السلوكيات الخاطئة التي يتبعها الناس هي رج زجاجة العطر اعتقادًا منهم بدمج مكوناتها، وهذا السلوك خاطئ لأن رج الزجاجة يعمل على خلط مكوناته مع الهواء وقد يغير من رائحة العطر.

2- لا تحتفظ بالعطر في الحمام

3- لا ترش العطر على الملابس

4- لا ترطب المنطقة قبل رش العطر

قد يقوم البعض بترطيب الشعر أو البشرة قبل رش العطر، وهذه من كثر الأخطاء الشائعة التي تغير رائحة العطر نفسه، حيث أن هذه الكريمات المرطبة عادة ما تضاف إليها مواد عطرية تغنيك عن استخدام العطر بعدها.

5- لا تفرك العطر بمعصميك

تعتبر هذه من أكثرالأخطاء التي تسبب ضياع رائحة العطر بشكل كبير، حث أن فرك المعصمين يؤدي لخلط المواد الكيميائية العطرية وتغيير تركيبتها بشكل كبير، مما يفقدها الرائحة الأصلية.

تعتبر هذه الأمور أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأفراد عند رش العطور، حاول تجنبها قدر المستطاع للحصول على العطر بكفاءته المتوقعة.