Nov 17, 2020

الشوكلاته وفوائدها وكيف تدخلها في نظامك الغذائي

الشوكولاتة معشوقة الكثير بطعمها الطيب ومذاقها الذي لا يُقاوم، وعلى الرغم من أن الجميع يعشقها سواء كانوا رجال أو أطفال أو نساء، إلا أن النساء هم الأكثر عشقاً لها حيث أنها تضفي لهم نضرة من الجمال بالإضافة إلى أثرها في تحسين مزاجهم، فالنساء يعتبرن الشوكولاتة أحد أفضل الهدايا التي من الممكن أن تُقدم لهم والأكثر أناقة وذوق.

فالشوكولاتة بنكهتها تجذب الجميع وهي مرغوبة لدى الكثير وهي من أشهر أنواع الحلويات المعروفة حول العالم، وكما أن لتناول الشوكولاتة بشكل معقول فوائد، فإن الإفراط في تناولها له أضرار، وفي هذا المقال سوف نذكر أهم فوائدها وأضرارها على الجسم.



تاريخ الشوكولاتة

يرجع تاريخها إلى أمريكا، حيث تم اكتشافها لأول في قارة أمريكا الجنوبية وذلك بسبب انتشار أشجار الكاكاو هناك على شكل مشروب، فتم العثور على إناء قرابة ساحل ولاية فيراكروز في المكسيك عليه نقوش تُظهر كيفية تحضير الشوكولاتة، وعلى الساحل الغربي للمكسيك في ولاية تشياباس تم العثور على أوانٍ استخدمت في تحضير مشروب الكاكاو، وبدأت الشوكولاتة كطقس ديني، وبعد ذلك تطور استخدامها لأغراض طبية إلى أن وصلت لدرجة العالمية وانتشرت بشكل كبير.

أنواع الشوكولاتة

-

يوجد الكثير من الأنواع والنكهات لها ومن أنواعها:

  • شوكولاتة مُرة أو غير محلاه وهي عبارة عن مستحلب يخلط مع نوع ما من الدهون لإنتاج مادة صلبة، فإن حبيبات الكاكاو النقية والمطحونة والمحمصة تُعطي نكهة الشوكولاتة القوية والداكنة وتستخدم في صنع الحلويات والكعكات.
  • شوكولاتة غامقة أو سوداء وهي شوكولاتة تكون نسبة الحليب فيها أقل ويمكن أن تؤكل كما أو تستخدم في الطبخ.
  • شوكولاتة بيضاء والتي تحتوي على حليب وزبدة الكاكاو ولكن لا تحتوي على الكاكاو.\